lebanon

اخبار واحداث

وفد اتحاد عمال فلسطين نقل اليه تهاني وزير العمل الفلسطيني

29/12/2016

 
 

الوزير كبارة يرأس اجتماعا لرؤساء المصالح والدوائر في الوزارة

ويؤكد على حماية اليد العاملة اللبنانية وتفعيل عمل التفتيش

 

 

ترأس وزير العمل الاستاذ محمد كبارة صباح اليوم في مكتبه اجتماعاً  لرؤساء المصالح و الدوائر الاقليمية بحضور مديرعام  الوزارة الاستاذ جورج ايدا وجرى  التداول في سياسة الوزارة للمرحلة المقبلة
و شدد معالي الوزير على حماية اليد العاملة اللبنانية و اصحاب المؤسسات اللبنانيين من المنافسة الاجنبية غير مشروعة

 وطلب وزير العمل من جميع مفتشي العمل تكثيف وتفعيل عمل المراقبة على المؤسسات والشركات والمحلات اللبنانية والاجنبية على كافة الاراضي اللبنانية للتأكد من استيفائها للشروط الخاصة بالعمل و العمال و لا سيما العمالة الاجنبية وخضوعها للقوانين المرعية الاجراء.
و قد اوعز معاليه لدائرة التفتيش بإصدار انذارات خطية لجميع المخالفين واعطائهم مهلة اسبوعين كحد اقصى لتسوية اوضاعهم تحت طائلة تحرير محاضر ضبط بحقهم و اقفال المؤسسات المخالفة.

ثم اجتمع الوزير كبارة مع رئيس مجلس ادارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالوكالة غازي يحيى ، والمدير العام الدكتور محمد كركي، وجرى البحث في اوضاع الضمان ، واكد الوزير كبارة على ضرورة تفعيل دور الضمان على كافة الصعد للنهوض بهذه المؤسسة الحيوية التي تهم اكبر شريحة من اللبنانيين.

والتقى الوزير كبارة وفداً من اتحاد نقابات عمال فلسطين - فرع لبنان برئاسة رئيس الاتحاد وامين السر السيد صالح يوسف العدوي ، ورافق الوفد رئيس نقابات العمال والمستخدمين في لبنان الجنوبي السيد عبداللطيف الترياقي. ونقل الوفد للوزير كبارة تهاني وزير العمل الفلسطيني مأمون ابو شهده ورئيس اتحاد عمال فلسطين حيدر ابراهيم على توليه مهام وزارة العمل. وجرى التطرق الى اوضاع الفلسطينيين في المخيمات على المستويين الانساني والاجتماعي لا سيما لجهة تخفيض خدمات "الانروا" للفلسطينيين. وقد وعد الوزير كبارة الوفد بمتابعة هذه القضايا والعمل على معالجتها بما يؤمن العيش الكريم للفلسطينين في لبنان.