lebanon

اخبار واحداث

الوزير كبارة بحث مع لازاريني ملف النازحين السوريين

30/01/2017

 

ووفد من منظمة العمل الدولية اطلعه على المشاريع التي تنفذ في لبنان

 

استقبل وزير العمل الاستاذ محمد كبارة في مكتبه في الوزارة منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة في لبنان فيليب لازاريني وجرى البحث في المشاريع التي يشرف لازاريني على تنفيذها في لبنان، وأهمية الشراكة المتينة بين وزارة العمل والمجتمع الدولي.
كما تناول الحديث موضوع النازحين السوريين في لبنان وضرورة ان يستمر الدعم الدولي وبوتيرة عالية للبنان لمساعدته في معالجة هذا الملف.

كما استقبل الوزير كبارة وفدا من منظمة العمل الدولية برئاسة الدكتورة ربى جرادات وتناول البحث العلاقة بين الوزارة والمنظمة . واطلع الوزير كبارة من جرادات على برنامج عمل المنظمة في لبنان خصوصا مشروع العمل اللائق، ومشروع تجهيز وتحسين البنية التحتية في المناطق اللبنانية المحتاجة لا سيما المناطق الحاضنة للنازحين السوريين.

كما جرى التطرق الى مؤتمر العمل الدولي الاقليمي الذي سيعقد في لبنان في شهر نيسان المقبل، بعد غياب عن لبنان عدة سنوات بسبب الاوضاع السياسية والامنية التي كانت سائدة.

وكان الوزير كبارة استقبل في مكتبه في طرابلس وفدا من جمعية تجار البترون برئاسة السيد روك عطية شكره على الاجراءات المهمة التي يتخذها لضبط سوق العمل والحفاظ على اليد العاملة اللبنانية من المنافسة غير المشروعة من قبل العمال واصحاب العمل الاجانب.

وسلم الوفد معالي وزير العمل مذكرة تمنى عليه فيها الاستمرار في اتخاذ الاجراءات بحق المؤسسات المخالفة لقانون العمل اللبناني وللاجراءات التي تتخذها وزارة العمل.