lebanon

اخبار واحداث

الوزير كبارة التقى وفدا من البنك الدولي

02/03/2017

 

استقبل وزير العمل الاستاذ محمد كبارة وفدا من البنك الدولي ضم منسقة برنامج البنك الدولي للتنمية البشرية في لبنان وسوريا والاردن السيدة حنين السيد ومسؤول برامج النمو المتوازن – ادارة مالية المؤسسات العامة السيد بيتر موسلي وجرى البحث في سبل التعاون بين وزارة العمل والبنك الدولي لجهة دعم البنية التحتية في لبنان والاستثمار اللازم.

واكد الوزير كبارة خلال اللقاء ان افضل تعاون يكون بالمساعدة على تأمين فرص عمل للبنانيين من خلال المشاريع التي ينفذها البنك في لبنان .وقال: ان وزارة العمل مستعدة للتعاون الى ابعد الحدود في هذا المجال.

وقد اتفق على موعد اجتماع ثان يوم الجمعة المقبل حيث سيزور وفد من البنك في واشنطن لبنان  للبحث في تفاصيل القضايا التي طرحت والاتفاق على صيغة للتعاون المشترك حيال المشاريع التي تنفذ .

كما استقبل الوزير كبارة وفداً من جمعية اصحاب السفن في لبنان برئاسة السيد محمد عيتاني سلمه مذكرة تتضمن مطالب ومشاكل القطاع.

وناشد الوفد وزير العمل مساعدة هذا الاسطول وتقديم العم اللازم له من امتيازات وتسهيلات لمواكبة التطورات الحاصلة في حقل النقل البحري وليكون على المستوى المطلوب دوليا ، مما يؤمن فرص عمل على هذه البواخر لخريجي المعاهد والكليات البحرية اللبنانية.

وتمنى الوفد في مذكرته اعطاء قطاع النقل البحري قروض ميسرة وطويلة الامد وبفوائد مخفضة ليكون على المستوى المطلوب دولياً.

والتقى الوزير كبارة ايضاً وفداً مشتركاً من جمعية ألف، وجمعية لا فساد برئاسة جورج غالي وايمن دندش .