اخر الاخبار

التقت نقابتي موظفي وعمال "هولسيم" والاسمنت الابيض والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين

الوزيرة يمين: أحرص على دعم العمال في مطالبهم ومخاوفهم مع تزايد نسبة البطالة
اكدت وزيرة العمل لميا يمّين على ضرورة عدم السماح بفقدان المزيد من الوظائف متمنية على أصحاب شركات الإسمنت التقيد بالمعايير البيئية والصحية  وفق خطة وزارة البيئة، مؤكدة على اهمية التنسيق في هذا المجال مع البلديات المعنية والهيئات المحلية.
 

المزيد
اصدرت وزارة العمل اليوم البيان التالي:

بمبادرة من وزارة العمل وبالتنسيق مع رئاسة الحكومة ووزارة السياحة وبمواكبة من فريق في الوزارة تم ليل امس وبحضور القنصل الاثيوبي في لبنان نقل العاملات الأثيوبيات وعددهن ( 35 عاملة )  إلى أحد فنادق العاصمة لتأمين المنامة لهنّ بعد أن كنّ قد تجمّعن أمام القنصلية الأثيوبية في الحازمية بحجة استغناء أصحاب العمل عنهنّ ورمي مسؤولية مغادرتهن لبنان على القنصلية.
 

المزيد
يمين تبحث مع الامينة التنفيذية لـ "الاسكوا" في آلية خلق فرص عمل للشباب وكيفية النهوض في القطاعات الاقتصادية

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها اليوم الامينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعي لغرب آسيا "الاسكوا" رولا دشتي التي قالت بعد اللقاء: 
بحثنا في القضايا التي تتعلق بقطاع العمل في لبنان وامكانية خلق فرص عمل جديدة للشباب اللبناني وكيفية النهوض في القطاعات الاقتصادية في هذه الظروف الحرجة التي يمرّ بها لبنان خصوصا لجهة ارتفاع منسوب البطالة والانكماش المتوقع للاقتصاد نتيجة تردي الوضع الاقتصادي وفيروس كورونا .

 

المزيد
وزارة العمل تطلب من أصحاب العمل اعتبار مدة الحجر للأجراء والعاملات في الخدمة المنزلية إجازة مرضية مدفوعة

صدر عن وزارة العمل اليوم البيان التالي : 
نظرا للأوضاع الصحية المستجدة نتيجة انتشار جائحة كورونا، وحفاظا على السلامة والصحة العامتين، 
 

المزيد
وزيرة العمل طلبت من سفيرة سيرلانكا وقنصل غانا تزويد الوزارة بلوائح من يرغب من العمال بمغادرة لبنان

بحثت وزيرة العمل لميا يمّين في مكتبها اليوم مع سفيرة سيريلانكا في لبنان SHANI CALYANERATNE KARUNARATNE   ووفد من السفارة اوضاع العاملات والعاملين السيريلانكيين في لبنان في الظرف الراهن .
كما استقبلت الوزيرة يمين قنصل غانا في لبنان ميشال حداد وعرضت معه اوضاع الجالية الغانية في لبنان.
 

المزيد
الوزيرة يمين تلتقي وفدا من المجلس اللبناني للسيدات القياديات

بحثت وزيرة العمل لميا يمّين خلال استقبالها اليوم في الوزارة وفدا من المجلس اللبناني للسيدات القياديات برئاسة مديحة ارسلان المشاكل التي تعترض القطاع الخاص في هذه الظروف.
 

المزيد
وزيرة العمل تبحث مع القنصلية الاثيوبية كيفية تنظيم العودة الطوعية للعمال والعاملات الى بلدهم

في اطار متابعة اوضاع العاملات والعمال الاجانب في لبنان وبناء لدعوتها، عقدت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها في الوزارة، اجتماعاً اليوم مع وفد من القنصلية الاثيوبية في بيروت برئاسة القائم بالاعمال aklilu tatere wube، في حضور المدير العام للوزارة بالإنابة مارلين عطاالله ورئيسة قسم العلاقات الخارجية بالإنابة دنيز دحروج.

 

المزيد
وزارة العمل تصدر تعميماً تطلب فيه من القطاع الصناعي الالتزام بإرشادات الصحة والسلامة المهنية لمواجه فيروس كورونا

اصدرت وزارة العمل اليوم تعميماً طلبت فيه من القطاع الصناعي الالتزام بالإرشادات الخاصة بالصحة والسلامة المهنية لمواجه فيروس كورونا. وجاء في التعميم: سنداً للمرسوم رقم 6198/2020 المتضمّن إعلان التعبئة العامة لمواجهة فيروس كورونا، والقرارات المتممة له، لا سيما قرار مجلس الوزراء رقم 1 تاريخ 24 نيسان 2020 المتعلق بتمديد إعلان التعبئة العامة واعتماد خطة مراحل فتح القطاعات بشكل يراعي المخاطر المحتملة ضمن فئات الأنشطة الاقتصادية على اختلافها وتنوعها.
 

المزيد
الوزيرة يمين تبحث مع ممثلين عن السفارتين الفلبينية والبنغلادشية كيفية تنظيم العودة الطوعية للعمال والعاملات من الجنسيتين الى بلادهم

في اطار متابعة اوضاع العاملات والعمال الاجانب في لبنان وبناء لدعوتها عقدت وزيرة العمل لميا يميّن في مكتبها في الوزارة اليوم اجتماعين الاول مع القائم بأعمال السفارة الفلبينية في بيروت ajeet-victors.panemanglor ووفد من السفارة  ، 
 

المزيد
الأمن العام يعلن عن المباشرة بتنظيم رحلات عودة طوعية لإجلاء العمال الأجانب

صدر عن المديرية العامة للأمن العام البيان الآتي: "تعلن المديرية العامة للأمن العام عن المباشرة بتنظيم رحلات عودة طوعية لإجلاء العمال الأجانب الراغبين بالعودة طوعا إلى بلادهم وذلك بالتنسيق مع الإدارات والسفارات المعنية وفقاً لما يلي:

 

المزيد