أرشيف الاخبار

حلقة نقاش حول عقد العمل الموحد للأجانب في وزارة العمل

الوزيرة يميّن: خطوة أولى باتجاه تفكيك نظام الكفالة 
عقد اليوم في وزارة العمل ورشة عمل حول عقد العمل الموحد للعمال  والعاملات الأجانب في الخدمة المنزلية  ضمن مبادرة إصلاح نظام الكفالة بمشاركة فريق من منظمة العمل الدولية، منظمة العفو الدولية، كاريتاس، منظمة كفى،  وهيومن رايتس ووتش . 
 

المزيد
وزارة العمل تشارك في ندوة إلكترونية بعنوان "الحق في العمل الشامل: التحديات وأفضل الممارسات"

شاركت وزارة العمل في ندوة إلكترونية بعنوان  "الحق في العمل الشامل: التحديات وأفضل الممارسات " ضمن أسبوع التوعية على حقوق الأشخاص ذوي الاحتياجات الاضافية ما_تعوقني # الذي نظمته جمعية "اركانسيال"، برعاية وزير الشؤون الاجتماعية والسياحة الدكتور رمزي مشرفية وبدعم من وكالة التنمية الفرنسية، وقد مثّلت وزيرة العمل لميا يمين المستشارة سابين ابي عاد.

 

المزيد
وزيرة العمل استقبلت وفداً من منظمة العفو الدولية وبحثت ووكالة التنمية الدولية البريطانية سبل التعاون

بحثت وزيرة العمل لميا يميّن اليوم مع وفد من منظمة العفو الدولية ملف العاملات في الخدمة المنزلية في ظل الازمة الراهنة، وشددت خلال اللقاء على ضرورة تظافر الجهود ما بين الدولة والمنظمات غير الحكومية لإيجاد حل سريع لمسألة المغادرة الطوعية لهؤلاء العاملات الى بلادهنّ.

 

المزيد
الوزيرة يمين استقبلت رئيس الجامعة الاميركية وسفير الهند

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها اليوم رئيس الجامعة الاميركية في بيروت الدكتور فضلو خوري ، والمحامية رندة ابو سليمان وجرى استعراض لأوضاع  الجامعة من مختلف جوانبها.
 

المزيد
وزيرة العمل ترأست اجتماعا لمجلس ادارة المؤسسة الوطنية للاستخدام وبحثت سبل التعاون المشترك بين الوزارة والوكالة الدولية للهجرة

ترأست وزيرة العمل لميا يميّن بعد ظهر اليوم بصفتها وزيرة وصاية اجتماعا لمجلس ادارة المؤسسة الوطنية للاستخدام وجرى البحث في الخطوات الواجب اتخاذها في سبيل تفعيل دورها خصوصا في هذه المرحلة.
 

المزيد
الوزيرة يمين تؤكد لسفير الاتحاد الأوروبي المضي قدما في خطة إصلاح نظام الكفالة

اكدت وزيرة العمل لميا يمين خلال لقائها سفير الاتحاد الأوروبي في لبنان رالف طراف ، انها ماضية قدما في  خطة إصلاح نظام الكفالة ، وان الوزارة اتخذت عدة اجراءات تمهيدية لذلك منها : 

المزيد
وزارة العمل تدعو الى احترام القانون اللبناني لجهة حفظ حقوق اليد العاملة اللبنانية والتقيد بالمهن المحصورة باللبنانيين

اصدرت وزارة العمل اليوم البيان التالي:
في إطار اعادة فتح المؤسسات في مختلف القطاعات التي كانت أقفلت أبوابها نتيجة انتشار فيروس كورونا، ان وزارة العمل تؤكد على :
 

المزيد
التقت نقابتي موظفي وعمال "هولسيم" والاسمنت الابيض والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين

الوزيرة يمين: أحرص على دعم العمال في مطالبهم ومخاوفهم مع تزايد نسبة البطالة
اكدت وزيرة العمل لميا يمّين على ضرورة عدم السماح بفقدان المزيد من الوظائف متمنية على أصحاب شركات الإسمنت التقيد بالمعايير البيئية والصحية  وفق خطة وزارة البيئة، مؤكدة على اهمية التنسيق في هذا المجال مع البلديات المعنية والهيئات المحلية.
 

المزيد
اصدرت وزارة العمل اليوم البيان التالي:

بمبادرة من وزارة العمل وبالتنسيق مع رئاسة الحكومة ووزارة السياحة وبمواكبة من فريق في الوزارة تم ليل امس وبحضور القنصل الاثيوبي في لبنان نقل العاملات الأثيوبيات وعددهن ( 35 عاملة )  إلى أحد فنادق العاصمة لتأمين المنامة لهنّ بعد أن كنّ قد تجمّعن أمام القنصلية الأثيوبية في الحازمية بحجة استغناء أصحاب العمل عنهنّ ورمي مسؤولية مغادرتهن لبنان على القنصلية.
 

المزيد
يمين تبحث مع الامينة التنفيذية لـ "الاسكوا" في آلية خلق فرص عمل للشباب وكيفية النهوض في القطاعات الاقتصادية

استقبلت وزيرة العمل لميا يمين في مكتبها اليوم الامينة التنفيذية للجنة الاقتصادية والاجتماعي لغرب آسيا "الاسكوا" رولا دشتي التي قالت بعد اللقاء: 
بحثنا في القضايا التي تتعلق بقطاع العمل في لبنان وامكانية خلق فرص عمل جديدة للشباب اللبناني وكيفية النهوض في القطاعات الاقتصادية في هذه الظروف الحرجة التي يمرّ بها لبنان خصوصا لجهة ارتفاع منسوب البطالة والانكماش المتوقع للاقتصاد نتيجة تردي الوضع الاقتصادي وفيروس كورونا .

 

المزيد